السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في بغداد السيد فاتح يلدز

السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في بغداد السيد فاتح يلدز

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (73) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية صباح الأثنين 17 آب 2020 السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق .

تم في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وبشكل خاص بحث المشكلات المتعلقة بحزب العمال الكوردستاني وما يشكله من حالة عدم استقرار واعتداء على الجانب التركي والمواطنين العراقيين أيضا .

أكد السيد النجيفي أن نهجه ورؤيته قائمة على أساس وطني نزيه يحرص على مصلحة العراق ويصونها ، ولذلك فإنه يجد أن وجود جماعة إرهابية تعتدي على الجارة تركيا وتعتدي على المواطنين العراقيين في سنجار وغيرها من المناطق العراقية أمر غير مقبول ويتناقض مع الدستور العراقي الذي لا يسمح باستخدام الأرض العراقية كمنطلق للإعتداء على الآخرين .

وشدد السيد النجيفي على أهمية حصر المشكلات المرافقة لهذا الجانب والعمل على حلها بروح الصداقة والجيرة والمصالح المشتركة ، فليس من مصلحة العراق أو تركيا تضرر مصالحهما المشتركة ولا بد من العمل المشترك السريع لتطويق الآثار السلبية والعمل على إعادة العلاقات في مختلف مجالات الحياة إلى طبيعتها ودعمها وتطويرها أيضا .

من جانبه شكر السيد السفير مبادرة السيد النجيفي ، وأكد على أهمية التفاعل معها ، ونقلها إلى المسؤولين الأتراك بما يضم عودة العلاقات الطبيعية بين البلدين الجارين الصديقين ، كما عرض رؤية حكومته للمجموعة الإرهابية البه كه كه وطبيعة الأعمال الإرهابية والاجرامية التي تنفذها ، ما يدعو إلى التعاون من أجل حسم وجودها الضار ، وعدم فسح المجال للأجندات غير الوطنية التي تحاول استغلال هذا الملف .

وحضر الاجتماع الدكتور سلمان الجميلي والسيد عبد الكريم العبطان والسيد ثائر السلامة .

                                                                                                                                                           جبهة الإنقاذ والتنمية / بغداد

                                                                                                                                                                     17 آب 2020


شارك الموضوع ...

0