جبهة الانقاذ والتنمية تجدد نداءها بحسم وضع المغيبين والمخفيين قسرا وتعويض عوائلهم وإحالة الجناة إلى

جبهة الانقاذ والتنمية تجدد نداءها بحسم وضع المغيبين والمخفيين قسرا وتعويض عوائلهم وإحالة الجناة إلى

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

القضاء...

بيان رقم (81) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ البدء ، ومع تأسيس جبهة الإنقاذ والتنمية ، كرد موضوعي على حالة الانسداد السياسي ، وتفاقم الأزمات ، وشحوب الآمال ، أعلنت الجبهة عن مشروعها السياسي وأهدافها واضحة جلية ، وكان من الأهداف الرئيسة لها التصدي لملف المغيبين والمخفيين قسرا ، إلى جانب سلسلة أهداف تتعلق بالعمل على إحداث تغيير حقيقي لمصلحة الشعب .

ولمناسبة اليوم العالمي لقضية المغيبين والمخفيين قسرا ، تؤكد الجبهة أنها لم تترك بابا ، ولا ساحة عمل إلا ودخلتها انتصارا للقضية العادلة التي يمثلها المخفيون قسرا ، فقد أجرى السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس الجبهة لقاءات واجتماعات متكررة مع السيد برهم صالح رئيس الجمهورية ، والسيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء السابق ، والسيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء ، والسيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب ، والسيد فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى ، فضلا عن الاجتماعات مع ممثلة الأميــن العام للأمم المتحدة ، وسفراء الدول المعتمدين في العراق .

وسجل جبهة الإنقاذ حافل بعشرات البيانات والمناشدات للدفاع عن المغيبين والمخفيين قسرا ، كما أعدت الجبهة قاعدة بيانات بأسمائهم وزعتها على الجهات المعنية .

وبرغم كل ذلك فما زالت الاجراءات الحكومية خجولة في هذا الجانب ، وهي لا ترقى كي تكون جوابا يسكن آلام آلاف العوائل التي عانت وما زالت تعاني من وضع غير مقبول قانونيا أو إنسانيا .

وفي ذكرى اليوم العالمي للمخفيين قسرا تجدد الجبهة نداءها بحسم وضعهم وتعويض عوائلهم وإحالة الجناة إلى القضاء .

إن الوضع السياسي والأمني ، وعلى الرغم من كل ما يعتريه من خرق وعدم التزام بالقانون ، فإن الجبهة تجد أن الخطوة الصحيحة الجريئة تسحب خطوات أخرى ، والأمل قائم في قدرة حكومة السيد الكاظمي على تحقيــق انجازات فعلية في هذا الجانب .

جبهة الإنقاذ والتنمية/ بغداد

30 آب 2020


شارك الموضوع ...

0