​خبير استراتيجي يكشف أسباب اختيار بغداد مركزاً لإدارة عمليات التحالف الرباعي

​خبير استراتيجي يكشف أسباب اختيار بغداد مركزاً لإدارة عمليات التحالف الرباعي

واثق الهاشمي

المعلومة /خاص/.. كشف الخبير الاستراتيجي واثق الهاشمي، الثلاثاء، أسباب اختيار بغداد مركزاً لإدارة عمليات التحالف الرباعي، فيما لفت الى وجود غرفة عمليات لتحالف أخر تشترك فيها سوريا وروسيا وايران.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن "تقديم الاستشارات العسكرية للقوات الامنية وتواجد المدربين والخبراء العسكريين، فضلاً عن رسم الخطط العسكرية وإعطاء المعلومات الاستخبارية ابرز الاسباب التي دعت الحالف الرباعي في اختيار بغداد مركزاً لأدارة عملياته العسكرية"، لافتاً الى أن "التحالف الرباعي سيقتصر على تقديم الاستشارات العسكرية وتقديم المعدات والاسلحة المتطورة فضلاً عن توجيه الاستشارة للقوات الامنية".

وأضاف أن "هناك تحالف أخر لا يشترك فيه العراق منعقد بين روسيا وسوريا وايران ومركزه الاداري في سوريا بقيادة حكومة بشار الاسد ودوره لضرب التنظيمات الارهابية المتواجدة في الاراضي السورية".

يشار الى ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح في كلمته بؤتمر جمعية الامم المتحدة المنعقد امس الاثنين في نيويورك بإمكانية مشاركة السعودية والاردن في التحالف الرباعي الذي تعقده روسيا وايران مع العراق وسوريا بهدف القضاء على التنظيمات الارهابية.

يذكر ان قيادة القوات المشتركة اعلنت الاسبوع الماضي عن قيامها بتشكيل تحالف رباعي يضم ايران والعراق وروسيا وسوريا بهدف القضاء على التنظيمات الارهابية المتواجدة في الاراضي العراقية والسورية.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

واثق الهاشمي  ,   بغداد  ,   عمليات التحالف الرباع  ,  
0