​مكتب العبادي يرجح اقرار الموازنة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ويدعو الكتل السياسية الى ابعادها

​مكتب العبادي يرجح اقرار الموازنة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ويدعو الكتل السياسية الى ابعادها

سعد الحديثي

 .. عن الصراعات ... 

بغداد- وارع - رجح مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اقرار مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية المقررة اليوم الأحد مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2016.

المتحدث باسمه سعد الحديثي قال ، أن "مشروع قانون الموازنة سُيعرض اليوم على مجلس الوزراء للتصويت عليه والمرجح تمريره ولكن بكل الاحوال المشروع مازال قيد التداول ولا يمكن الحديث عن رقم نهائي لحجم الموازنة الا بعد ارساله الى مجلس النواب". وأضاف " قد يحدث تغيير في حجم الموازنة في اللحظات الاخيرة في مناقشات مجلس الوزراء وبالتالي ومن الصعوبة ان نعلن عن رقم نهائي لمبالغ النفقات الاجمالية في قانون الموازنة قبل اقراره من مجلس الوزراء".

وأشار الحديثي الى، ان " تحديد اجمالي الموازنة سُيطرح للنقاش وهناك فريق عمل يعمل على الموازنة منذ ايام وسيقدمها الى مجلس الوزراء" مبينا ان "النقاش سيطال بنود الموازنة ولن يكون الاجتماع فقط للتصويت ورفع الأيدي وقد تكون هناك تغييرات في اللحظات الاخيرة على الرقم المحدد للموازنة وقد يحصل رفع او تخفيض حيث ما يدور وما يجري من مداولات داخل مجلس الوزراء اليوم".

ودعا المتحدث باسم مكتب العبادي مجلس النواب الى، ابعاد الموازنة بعد وصولها اليه من "الصراعات السياسية والمصادقة عليها دون تأخير".

وقال الحديثي ان " البرلمان استطاع تمرير موازنة عام 2015، بسقف زمني قصير عكس السنوات السابقة واعتقد ان الظروف التي تمر بها البلاد الان والتحديات الامنية وحاجة الحكومة لاطلاق يدها بالانفاق المالي فيما يتعلق بتوفير متطلبات الحرب على الارهاب والخاصة بالرواتب والامور الخدمية الاخرى تجعل البرلمان امام تحد بضرورة ان يُنجز الموازنة بشكل سريع ولا تدخل في صراعات بين الكتل النيابية".

وأضاف "نعتقد ان هناك فرصة لتمرير الموازنة بوقت قصير مقارب للوقت الذي مرت به ميزانية السنة الحالية ولا اعتقد ان فترة النقاش حولها في البرلمان ستطول مثلما كان يحدث في عهد الحكومات السابقة".


شارك الموضوع ...

0