تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

.

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية اليوم الخميس 9 نيسان 2015 الدكتور توماس لوثر فايس رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة ، والوفد المرافق له ..

وجرى خلال الاجتماع استعراض تفصيلي لجهود المنظمة في مجال تقديم المساعدة والخدمات للنازحين والمهجرين ، والتحديات التي تواجه عملهم وبخاصة قضية تمويل عمليات الاغاثة وما يتبعها من التزامات .

وقدم الدكتور فايس الشكر للسيد النجيفي على رعايته ودعمه لجهود المنظمة ، وطلب استمرار الدعم والمساندة للجهود الرامية إلى ضمان التمويل .

من جانبه أشار السيد النجيفي إلى صعوبات المرحلة التي خلقتها المواجهة المفتوحة ضد الإرهاب وبخاصة تنظيم داعش الذي استهدف الحياة بمفاصلها كافة ، وهو منهج ارهابي ليس موجها ضد العراق فحسب بل ضد المجتمع الدولي لذلك فان مساندة العراق ودعمه هدف إنساني للقضاء على داعش وإنهاء حالة المعاناة التي خلقها لملايين النازحين والمهجرين .

وأكد السيد النجيفي أن عمل المنظمة محل تقدير وشكر من قبله ومن قبل العراقيين جميعا ذلك أن جهود الحكومة لوحدها غير قادرة على مواجهة ملايين الحالات في أوقات متقاربة ، وهنا تكمن أهمية عمل المنظمة وأهمية دعم المجتمع الدولي .

وشدد السيد النجيفي على ضرورة توفر التمويل اللازم والانفتاح على الممولين ، لأن قضية النازحين لم تنته بعد ومن المحتمل أن نشهد موجات نزوح كبيرة ترافق معركة تحرير نينوى لذلك يكون التحسب للحالة والاستعداد لها حالة إنسانية ووطنية وهي محل عناية المسؤولين .

وذكر السيد النجيفي أن الاهتمام بالنازحين والمهجرين قضية مركزية ، وهناك استعداد لعقد مؤتمر دولي لتوفير الأرضية المناسبة لعودتهم من خلال اعادة اعمار المناطق التي تحررت من داعش وشهدت تهديم البنية التحية اللازمة في الحياة اليومية للمواطنين . وهو أمر يقتضي تكاتف جهود المجتمع الدولي لتحقيق هذا الغرض .

واستفسر السيد النجيفي عن الجهود المبذولة في مجال رعاية الفتيات الايزيديات وتقديم الخدمات الصحية والنفسية لهم وهو ملف يحظى بمتابعة واهتمام كبير من قبله ، فشرح السيد رئيس البعثة بأن مجموعة كبيرة منهم استضافتهم المانيا وقدمت لهم كل ما يحتاجونه من رعاية وبخاصة من الجانب النفسي وهن الآن في وضع جيد ..

وفي ختام الاجتماع عبر الدكتور فايس عن شكره وتقديره لدعم السيد النجيفي .. 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0