السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الخميس 15 كانون الأول 2016 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

قدم السيد النجيفي تهنئته لمناسبة نجاح الانتخابات الكويتية ، وأشاد بالحراك الديمقراطي وتجربة الكويت المتميزة منذ عقود .. كما قدم شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا للمساعدات المقدمة للنازحين في معركة تحرير الموصل .

بعدها جرت مناقشة تفصيلية للأوضاع العسكرية والسياسية والإنسانية ، حيث تناول السيد النجيفي شرح موقفه ورؤيته من مجمل الأوضاع بدءا من معركة تحرير الموصل وبطولات المقاتلين وقناعته أن النصر حتمي على تنظيم داعش الإرهابي ، والمطلوب تقليل معاناة المواطنين والاسراع بعملية التحرير ذلك أن كسب الزمن يعني تقليل الدماء والدمار .

كما شرح السيد النجيفي رؤيته لما بعد التحرير ومستقبل نينوى ، فأشار أن البقاء على نينوى موحدة وجزءا من العراق الموحد يقتضي معالجة السلبيات التي ادت إلى سقوط المدينة ومعالجة الاختناقات في علاقة المركز بنينوى والعلاقات بين الأقليات التي عانت الكثير في ظل احتلال داعش وهناك الكثير من الصراعات البينية التي تتطلب شجاعة فائقة في التصدي لها وحلها بما يضمن حقوق الأقليات ويحترم حق المواطن في مستقبله .

وشدد أن الدعوة لاقامة اقليم نينوى مرتبط بما تقدم من أهداف وهو أولا وأخيرا يعود إلى قناعة المواطنين وارادتهم .

وجرى في الاجتماع مناقشة الوضع العربي والاقليمي والدولي وتأثيراته على العراق والمنطقة ، حيث ذكر السيد النجيفي بأهمية التعاون لأن التحديات التي يعاني منها العراق تنعكس على الجميع .

وأبدى السيد النجيفي رأيه بورقة التسوية التي أعدها التحالف الوطني مؤكدا أن الحاجة حقيقية لرؤية تبني العراق وتحدد شكل الدولة التي تحترم المواطن وحقة في حياة حرة كريمة ، وتضمن المساواة والعدل وتؤسس لدولة حديثة منفتحة على العالم .

من جانبه قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي على الرؤية والآراء العميقة التي قدمها ، مشددا على أهمية التواصل بما يخدم علاقات متطورة بين البلدين الشقيقين . 


0