​العبادي يدعو لوضع استراتيجية لأولويات استخدام المياه والتخطيط للموسمين المقبلين

​العبادي يدعو لوضع استراتيجية لأولويات استخدام المياه والتخطيط للموسمين المقبلين

حيدر العبادي

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، إلى وضع استراتيجية لأولويات استخدام المياه والتخطيط الصحيح للموسمين المقبلين، فيما أكد ضرورة ادارة الموارد المائية بشكل صحيح وسليم.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اليوم، اجتماع اللجنة العليا للمبادرة الزراعية"، موضحاً أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الموقف المائي وإجراءات وزارة الموارد المائية بخصوص الشحة المائية للموسم الزراعي الصيفي والمبادرة الزراعية وتنفيذ فقراتها ومعالجة التجاوزات واتخاذ الاجراءات اللازمة لإطلاق حصة العراق المائية بعد انخفاض مناسيب المياه الواردة للعراق وبرنامج النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الامن الغذائي".

وأضاف البيان أن "الوزراء والمستشارون قدموا عرضاً عن الاجراءات المتخذة والخطط الموضوعة في مجالي الزراعة والمياه والصعوبات التي تواجه العمل والتأكيد على ضرورة الترشيد في استهلاك المياه"، مبيناً أن "الاجتماع اتخذ عددا من القرارات المدرجة على جدول الاعمال ومنها تأجيل وإعادة جدولة اقساط قروض المشاركين في الحشد الشعبي ودعم عدد من المشاريع الزراعية".

ونقل البيان عن العبادي تأكيده "اهمية وضع استراتيجية لأولويات استخدام المياه والتخطيط الصحيح للموسمين المقبلين فيما يخص الخطة المائية والزراعية"، مشدداً على "ضرورة ادارة الموارد المائية بشكل صحيح وسليم".

السومرية نيوز/ بغداد


شارك الموضوع ...

0