السيد النجيفي يدعو في ذكرى تحرير الموصل الحكومة بالاسراع في تقديم الخدمات الأساسية واعادة الاعمار

السيد النجيفي يدعو في ذكرى تحرير الموصل الحكومة بالاسراع في تقديم الخدمات الأساسية واعادة الاعمار

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

تمر اليوم الذكرى الأولى لتحرير مدينة الموصل ، وفي الوقت الذي يبارك فيه السيد النجيفي ذكرى التحرير ويشد على أيدي المقاتلين المضحين من أجل العراق وهم يسطرون ملحمة كبيرة ضد تظيم داعش الإرهابي قادت إلى تحرير المدينة بدماء عزيزة وتضحيات كبيرة ، فأن المسؤولية الوطنية وما تتطلبه مرحلة ما بعد داعش أفرزت ملاحظات ومعوقات وأزمات لابد من مواجهتها والانتصار على التحدي الذي تمثله ..

ما زال التقصير عنوانا واضحا وجليا في سلسلة الاجراءات الواجب اتخاذها بعد تحرير مدينة أساسية كالموصل ، فالاهمال في تقديم الخدمات الضرورية ، والبطء الشديد في معالجة البنية التحتية المدمرة ، وعدم توفير البيئة المناسبة لعودة النازحين والمهجرين ، ونقص الخدمات الصحية ، واستفحال أزمات البطالة والأمراض ، فضلا عن التلكؤ الواضح في عمليات إعادة الاعمار ، كلها ملفات مهمة وخطيرة تؤشر حالة من الضعف وعدم الجدية اضافة إلى ترك أبناء المدينة في حالة من عدم الاستقرار ..

إن قيمة النصر المتحقق ينبغي أن تكون سلاما بدعائم أساسية يشعر به المواطن ويحس بمسؤولية وجدية من هم في موقع المسؤولية والخدمة .

إلى ذلك يدعو السيد النجيفي في هذه المناسبة العزيزة الحكومة ويحثها على الاسراع في تقديم الخدمات الأساسية والشروع بحملة من أجل اعادة الاعمار بغض النظر عن المدد الدستورية التي تحكم عمل الحكومة ، فالوقوف إلى جانب الشعب والعمل على مساعدته وتفكيك أزماته أمر ينبغي أن يحتل أسبقية كبيرة في عمل الحكومة ..

ويأمل السيد النجيفي أن تكون هذه المناسبة حافزا ودافعا للعمل الجدي المثمر بما يخفف من معاناة المواطنين ويساعدهم على توفير أسباب الحياة الكريمة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0