​تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

​تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

اسامة النجيفي يلتقي عمار الحكيم

                                                                                            

                                                                                                 بسم الله الرحمن الرحيم

زار السيد أسامة عبد العزيز النجيفي مساء الخميس 16 نيسان 2015 سماحة السيد عمار الحكيم ، وتم عقد اجتماع تناول فيه موضوعات متعددة ، منها : بحث الوضع السياسي والأمني وما يتطلبه من تعاون وتآزر من قبل الجميع بهدف تحقيق النصر النهائي على تنظيم داعش الإرهابي ، مع الأهمية البالغة لتعزيز المسار السياسي الذي يشهد بعض التعثر في تنفيذ الالتزامات المقرة عبر الاتفاق السياسي الذي انبثقت الحكومة في ضوئه ، لما لذلك من تأثير مباشر على تحقيق نهوض وطني شامل .
واستعرض السيد النجيفي اتفاق المصالحة الذي تحقق نتيجة جهود متواصلة بذلها مع مكونات محافظة نينوى وبخاصة بين المكون السني والشيعي في قضاء تلعفر ، لإنهاء الخلافات والعمل معا من أجل المستقبل ، وحظي الاتفاق الذي رعاه السيد النجيفي بدعم وتأييد سماحة السيد الحكيم ومباركته للخطوة الوطنية .
وتناول الزعيمان موضوع تسليح المتطوعين وأهمية الاسراع في تحقيقه ، مع ضرورة أن يكون الدور الأساس في تحرير المناطق لأبنائها ، فاتفق السيد الحكيم مع هذه الرؤية ودعا إلى مشاركة واسناد الحشد الشعبي في عمليات التحرير .
كما بحثت آخر المستجدات في الأنبار ومصفى بيجي ، فتم الاتفاق على أهمية بحث أسباب التراجعات ومنع تكرارها .
ودعا السيد النجيفي إلى دعم التحالف الدولي نظرا للحاجة الماسة لفعاليات الغطاء الجوي الذي يوفره .
كما بحث ملف المصالحة الوطنية ، واتفق السيد النجيفي والسيد الحكيم على ضرورة وجود مشروع جامع في وقت يشهد فيه العراق تحديات وجودية كبيرة ، وهذا المشروع الجامع قائم على إحساس صادق واستراتيجية تضع مستقبل العراق وأمــن وسعادة مواطنيه في المركز الأول .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0