تحالف القرار العراقي يعلن انسحاب خميس الخنجر منه ويدعوه الى ان لايذهب بعيدا عن تطلعات شعب مناطقنا

تحالف القرار العراقي يعلن انسحاب خميس الخنجر منه ويدعوه الى ان لايذهب بعيدا عن تطلعات شعب مناطقنا

تحالف القرار العراقي يعلن انسحاب خميس الخنجر

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

تعقيبا على اعلان السيد خميس الخنجر انشقاق حزب المشروع العربي عن تحالف القرار وتشكيله كتلة مستقلة داخل البرلمان نود ان نوضح بان هذا الإجراء جاء عقب الطريق المسدود الذي وصل اليه السيد الخنجر في تفاوضه مع جميع الأطراف السياسية .

فبعد أن عجز تحالف القرار عن إقناع الطرف المتقارب مع توجهنا بقبول التفاوض مع شخص السيد الخنجر ، برغم الجهود التي بذلناها في هذا الاتجاه ، حاول المناورة مع الطرف المتقاطع مع مشروع القرار العراقي على أمل غلق الملفات السابقة مقابل التحالف معهم . ولَم يكن هذا الإجراء مستساغا لدى اعضاء تحالف القرار ولا جمهوره الذي يعرف الطرف الأقرب اليه جيدا . كما اننا وجدنا ان غلق الملفات السابقة ثمن غير مقبول بالمقارنة مع مصلحة شعب ومستقبل بلد . ولكن السيد الخنجر طلب ان يستخدم هذا الأسلوب على سبيل المناورة الشخصية المؤقتة .

ويبدو ان الوعود الثقيلة التي اضطر السيد الخنجر لإعطائها للاطراف التي تفاوض معها جعلته عاجزا عن المضي في الطريق الذي اتفقنا عليه من البداية .

مع ذلك نؤكد بأننا ماضون في الطريق الذي عرفنا به جمهورنا منذ دخولنا العملية السياسية تاركين الباب لمن أراد الانشقاق عنه مفتوحا ، فقد كان ثقلا أتعبنا حمله على أمل لملمة شتات المناطق التي نكبها الاٍرهاب وفتح باب جديد من العمل السياسي فيها يحتاج الى جهود القريب والبعيد .

نتمنى للسيد خميس الخنجر ولمن اختار الذهاب معه الا يذهبوا بعيدا عن تطلعات جمهور مناطقنا والا يرهنوا عملهم للدورة الانتخابية بتسوية ملفات لم نكن نحن ولا هم جزءا منها .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.