​الموصل تحاول اعادة مطارها الدولي الى الخدمة

​الموصل تحاول اعادة مطارها الدولي الى الخدمة

 مطار الموصل الدولي

باسنيوز – شفق نيوز... اعلنت الحكومة المحلية في محافظة نينوى الثلاثاء ، عن البدء بإعادة اعمار مطار الموصل الدولي بعد خروجه عن الخدمة اثر تعرض معظم مرافقه لتمير شبه كامل . وقال محافظ نينوى نوفل العاكوب ان" الكوادر الهندسية والفنية في المكتب الاستشاري الهندسي في جامعة الموصل وبالتعاون مع بلديات الموصل بدأت المرحلة الاولى من عملية إعادة اعمار مطار الموصل الدولي وباشراف مباشر من المكتب الاستشاري الهندسي لجامعة الموصل ". واضاف العاكوب ، ان "العمل جاري بعد اعمار اجزاء من مدارجه لاعادة المطار للخدمة مجددا بعد خروجه عن الخدمة منذ اكثر من 4 اعوام اثر احداث سقوط الموصل في حزيران 2014 ". ويقع المطار على بعد 5 كم جنوب الموصل . ويعود إنشاء المطار للعام 1920، وأعيد تأهيله عام 2008 وفتح أمام حركة الملاحة الجوية. وكان من المقرر الشروع بخطة كبيرة لتطويره، لكن اجتياح داعش للموصل حال دون ذلك.

وكانت قيادة عمليات نينوى ، الاثنين الماضي ، عن البدء بحملة لرفع الالغام والمخلفات الحربية الاخرى في مطار الموصل.وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات نينوى ان"شركة جي فور اس البريطانية(أكبر مجموعة للخدمات الأمنية في العالم) باشرت بعملها بالتعاون مع الاجهزة المختصة برفع المتفجرات وازالة الالغام والاحزمة الناسفة في مطار الموصل" ، موضحاً "أولى المواقع التي تم العمل بها هي مطار الموصل وقيادة عمليات نينوى السابق والمقرات الامنية والعسكرية التي لم تطهر بعد من بقايا المتفجرات التي خلفتهاعصابات داعش الارهابية ".

في جانب اخر أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، باغتيال مسلحين مجهولين مسؤولاً حكومياً في محافظة نينوى. وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين اغتالوا عضو مجلس قضاء البعاج نايف خليف، وأحد عناصر شرطة الحدود كان برفقته، باطلاق نار عندما كانوا يستقلون عجلة عضو المجلس الشخصية قرب دوميز في قضاء سنجار غرب الموصل". يذكر ان قوة من فصائل الحشد الشعبي تقدر بـ17 مركبة تستقلها عناصر مسلحة، اقتحموا مؤخراً، مقر سرية لسوات التابع لشرطة نينوى في دورة سيدتي الجميلة شرقي الموصل، واعتقلت اربعة عناصر من سوات واعتدوا على اخرين بالضرب والشتم من ثم قاموا باطلاق النار نحو مقر السرية قبل انسحابهم الى جهة مجهولة. 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.