خلال لقائه وفد كرديا : تشكيل الحكومة تشكيل ناقص ولم يمثل الجميع تمثيلا صحيحا

خلال لقائه وفد كرديا : تشكيل الحكومة تشكيل ناقص ولم يمثل الجميع تمثيلا صحيحا

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراق

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الاربعاء 24 تشرين الأول 2018 وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني المكون من السادة : سعدي بيرة / آسو مامند / هريم كمال أغا / خالد شواني .

وتم في الاجتماع الذي حضره السادة : سلمان الجميلي / عبد الكريم السامرائي / أحمد المساري / خالد المفرجي / طلال الزوبعي / ثائر سلامة ، بحث ومناقشة تطورات الوضع السياسي وبخاصة عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة .

في بداية الاجتماع اكد الوفد على علاقاته المتينة بالسيد النجيفي ورغبته في تطويرها بما يخدم مصلحة العراق ، ثم تم بحث ومناقشة موضوع تشكيل الحكومة الجديدة حيث أكد الطرفان أن تشكيل الحكومة تشكيل ناقص ولم يمثل الجميع تمثيلا صحيحا .

كما شدد السيد النجيفي على ضرورة تمتين العلاقة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والعمل على تجاوز الخلافات والمشاكل عبر روح وطنية هدفها المصلحة العامة .

وأشار إلى تمثيل المكون السني في الحكومة حيث وصفه بالتمثيل احادي الجانب ذلك أن الوزارات الست المخصصة للمكون ذهبت لممثلي المكون في تحالف واحد فقط ، ما يعني تجاوز حقوق وارادة كتل سياسية كبيرة معبرة عن تطلعات طيف واسع من المجتمع ، لذك وفضلا عن تحفظنا على المنهاج لأنه لم يلبِ حاجة المجتمع في أزماته المركزية قررنا أن نكون في المعارضة الايجابية .

من جانبه دعا السيد سعدي بيرة إلى التعاون وتنسيق المواقف بما ينسجم مع ارادة المواطنين ومصلحة العراق ، وقدم شكره للسيد النجيفي على مواقفه المبدئية الثابتة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0