اثيل النجيفي : انشاء اقليم نينوى ليس نزوة ولا حالة طارئة تثار في يوم وتختفي بعدها

اثيل النجيفي : انشاء اقليم نينوى ليس نزوة ولا حالة طارئة تثار في يوم وتختفي بعدها

اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون

متابعة خاصة...قال السيد اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون الاثنين، ان انشاء قليم نينوى ليس نزوة ولا حالة طارئة تثار في يوم وتختفي بعدها.. وكتب بمنشور عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، الاثنين ، انه سالني كثير من الأخوة عن موقفي من الدعوة لإنشاء اقليم نينوى التي اثيرت مؤخرا وأود ان اقول بان انشاء الاقليم ليس نزوة ولا حالة طارئة تثار في يوم وتختفي بعدها . بل تحتاج الى عمل دؤوب لبناء واقع اداري في نينوى يصلح لتنفيذ صلاحيات الاقليم وموارد اقتصادية تكفي لاستمراره بالاضافة الى قوة أمنية قادرة على حمايته وقبل ذلك كله الاعتراف العراقي الداخلي والقبول الدولي.

واضاف السيد النجيفي عندما كنت اطرح فكرة الاقليم واطالب بها وقبل ان نسير بالإجراءات العملية تركز اهتمامنا لتطوير الوضع وكما يلي :

تطوير الواقع الاداري في نينوى حتى اصبحت الاولى بين المحافظات العراقية في استعدادها لنقل الصلاحيات ( حسب تقارير الأمانة العامة لمجلس الوزراء ) والمباشرة ببرنامج الحكومة الالكترونية .

الطاقة الكهربائية كانت الخطة للوصول الى اكثر من ١٥٠٠ ميكا واط بحلول ٢٠١٦ . وأكملنا ( ٧٥٠ ميكا واط في القيارة بالاضافة الى ما يأتي من سد الموصل )

النفط - الاكتفاء محليا من خلال مصفى نينوى مع ضمان موارد مالية للمحافظة تزيد على ٧٠٠ مليون دولار سنويا

واكد دخلنا في مباحثات لتطوير الاستثمار في مجال الطاقة للوصول بواردات المحافظة ٢ مليار دولار سنويا عام ٢٠١٦ مع مراعاة الا يتضمن ذلك مخالفة دستورية وعدم تصدير للنفط والغاز بل تصنيعه محليا .

وتابع النجيفي على الرغم من كل تلك الإجراءات لم نكن مستعدين للمضي خطوة واحدة نحو الاقليم بدون موافقة بغداد لاننا نعلم ان الامن والحماية متوقفان على بغداد ولكننا كنّا نسلط ضغطا اعلاميا لاقناع بغداد باهمية اقليم نينوى كإقليم اداري وان في اقامته مصلحة لكل العراق .

وقال النجيفي ولهذا فانا اتسال ... هل يمتلك الذين يطرحون المشروع الان خطة لانجاح الاقليم اداريا واقتصاديا وامنيا بعد تاسيسه ؟ انا لا ادري ولا أستطيع ان اجيب قبل ان اعرف ؟

وختم منشوره قائلا ، فان لم يمتلكوا خطة في هذه الجوانب فهذا ( تسفيه ) لمشروع كبير يمكن له ان يساهم في اعادة بناء المنظومات الإدارية العراقية ويخفف من هذا الاحتقان من الأطراف على المركز .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.