​رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون مع السعودية

​رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون مع السعودية

 رئيس الجمهورية برهم صالح

{بغداد:الفرات نيوز} اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال استقباله، في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.

وبين صالح خلال اللقاء، ان" العراق حريص على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية"، مشيرا سيادته الى ان" العراق يسعى لخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة مع المملكة ودول المنطقة عموماً".

واشار، ان" بغداد تتطلع بان تكون ساحة لتلاقي مصالح الاشقاء والاصدقاء وبما يحقق الرفاهية والتقدم لشعوب المنطقة"، مضيفاً ان" العراق يسعى الى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية".

واشاد رئيس الجمهورية" بحرص المملكة في الانفتاح على العراق وسعيها الجاد لتعزيز الراوبط الاخوية بين الشعبين الشقيقين".

من جانبه اعرب القصبي عن" رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتسهيل عملية التبادل التجاري من خلال تفعيل وتنشيط المنافذ الحدودية وتعزيز الشراكة بين البلدين".

هذا وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وزير التجارة محمد هاشم العاني وعدد من المسؤولين، بحث العلاقات الثنائية وآفاق تطورها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.