السيد أسامة النجيفي يستقبل الوفد الصيني برئاسة السيد لي جون

السيد أسامة النجيفي يستقبل الوفد الصيني برئاسة السيد لي جون

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأثنين 15 نيسان 2019 الوفد الصيني برئاسة السيد لي جون نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، وعضوية السيد تشانغ تاو السفير الصيني في العراق ومجموعة من المسؤولين في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي .

تناول الاجتماع العلاقات التاريخية الممتدة بين الصين والعراق ، حيث أكد السيد النجيفي أهمية هذه العلاقات وضرورة تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين ، وأشار إلى تجربة الحزب الشيوعي الصيني ، وعبر عن تقديره لنضال الحزب ودوره في نقل الصين إلى مرتبة عالية على المستوى الدولي من النواحي السياسية والاقتصادية ، والعمل من أجل التعاون والسلم الدوليين .

كما قدم السيد النجيفي شرحا للوضع السياسي في أعقاب الانتصار المتحقق على تنظيم داعش الإرهابي ، مشددا على أهمية التعاون وتقديم المساعدة في مختلف المجالات ، حيث تحتل الصين موقعا مهما على الصعيد الدولي وهو موقع ينال تقدير الشعب العراقي .

وفي تناوله للوضع الاقليمي والدولي شدد السيد النجيفي على أهمية أن ينآى العراق عن الصراعات الدولية ، واعتماد الانفتاح والتعاون لخدمة تطلعات الشعب العراقي ، مؤكدا على أن للصين دورا مهما في تأكيد السلام العالمي وترسيخ الاستقرار .

من جانبه قدم السيد لي جون شرحا للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين ، وشرح مراحل التطور الذي شهدته الصين وعملها الدؤوب من أجل تحقيق نقلة نوعية في خدمة الشعب الصيني والانفتاح الدولي مع الاصدقاء . كما عبر عن الرغبة في اقامة وتطوير العلاقات في مختلف المجالات .

كما وجه الدعوة باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني للسيد النجيفي لزيارة الصين وتطوير العلاقة الحزبية بين الجانبين الصديقين ، فقبل السيد النجيفي الدعوة على أن يحدد موعدها في وقت لاحق .

وحضر الاجتماع عن تحالف القرار كل من

الدكتور أحمد المساري / الدكتور عبد الكريم السامرائي / الدكتورة أزهار الشيخلي / الدكتور بادع الجبوري / السيد ثائر سلامة .



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.