​تحالف الصدر يتوعد مجلس نينوى بجلسة السبت

​تحالف الصدر يتوعد مجلس نينوى بجلسة السبت

سلام هادي النائب عن تحالف سائرون

بغداد اليوم .. قال سلام هادي النائب عن تحالف سائرون المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الثلاثاء، إن مجلس النواب سيعمل خلال جلسته المقبلة على فتح تحقيق بشأن الشبهات التي رافقت عملية منصور المرعيد محافظا لنينوى.

وذكر هادي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن، "سائرون سيكون له موقف بشأن جلسة انتخاب محافظ نينوى، في جلسة البرلمان المقبلة السبت".

وبين أن، "عمليات الفساد التي ُ كشفت في نينوى، وصفقات سرقة المال العام وشراء منصب المحافظ، لم توفر ارضية صالحة قانونيا لاختيار المحافظ الجديد".

وأضاف أن، "مجلس النواب مطالب باصدار قرار وتكليف اللجان المختصة بفتح تحقيق عاجل بشأن آليات انتخاب المرعيد، والتأكد من حقيقة الشبهات التي تحوم حول جلسة الانتخاب".

وكانت اللجنة القانونية البرلمانية كشفت ، الثلاثاء ، عن ‘‘ الاجراء الوحيد ‘‘ الذي يُمكن مجلس النواب من حل مجلس محافظة نينوى اثر اتهام اعضاء فيه بتلقي رشى لتسمية منصور المرعيد محافظا لها.

وقال عضو اللجنة سليم همزة، في حديث لـ (بغداد اليوم) ، إن " مجلس النواب لا يمكن له حل مجلس محافظة نينوى او أي مجلس آخر، إلا في حالة تشريع قانون جديد، يعطي صلاحية حل مجالس المحافظات".

وبين همزة، أن "الاقدام على تشريع هكذا قانون لا يمكن ان يكون ً سريعا، خصوصا ان هناك جهات سياسية ترفض حل مجالس المحافظات وتدعم بقاءها".

وأكد، أن "مجالس المحافظات أخذت الشرعية من الشعب وليس من مجلس النواب، فلا يمكن للبرلمان سحب هذه الشرعية الا بقانون جديد يعطي له هذا الاحقية ، وبغير تشريع هكذا قانون لا يمكن لمجلس النواب حل مجلس محافظة نينوى او أي مجلس آخر".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0