​ترامب: انا ضد التورط بالحروب لكن ايران تذكي الصراعات واتعهد بأمر لها

​ترامب: انا ضد التورط بالحروب لكن ايران تذكي الصراعات واتعهد بأمر لها

الرئيس الأميركي دونالد ترامب

شفق نيوز .. تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، في مقابلة مع شبكة " فوكس نيوز" الأميركية، بعدم حصول إيران على السلاح النووي.

وصرح ترامب " إيران مثّلت مشكلة منذ سنوات طويلة ، انظر فقط في الصراعات التي تسببوا بها ".

وأضاف أن أولى الاجتماعات التي عقدها بعيد وصوله إلى البيت الأبيض في كانون الثاني 2017 ، كانت مع القادة العسكريين في البنتاغون بشأن إيران ، وقال " عرض عليّ الجنرالات (خريطة) الشرق الأوسط ، وكانت فيها 14 أو 15 موقعا لم يكن فيها سوى الحرب والمشكلات ".

وتابع " وكل واحد منها (المواقع المضطربة) كانت بتحريض من إيران . لقد كان الأمر مرتبطا بجيش إيران وأناس تدفع لهم إيران (..) لقد كان الأمر فظيعا للغاية ".

وهاجم ترامب سلفه ، الرئيس السابق باراك أوباما ، بسبب إبرام الاتفاق النووي مع طهران عام 2015، واصفا إياه بالاتفاق بـ " المرعب "، مشيرا إلى الأموال الضخمة التي تدفقت على نظام طهران بسبب الاتفاق ، ووصلت إلى 150 مليار دولار.

وأكد أن الاتفاق كان سيمهد الطريق أمام النظام الإيراني للحصول على أسلحة نووية خلال 5 سنوات من الآن ، مجددا التأكيد على صحة قرار الانسحاب من الاتفاق.

ورأى أن العقوبات المفروضة على طهران بعد الانسحاب الأميركي تؤتي أكلها ، مشيرا إلى أن الاقتصاد الإيراني أصبح " مدمرا ".

وردا على سؤال بشأن احتمال الحرب مع إيران ، قال الرئيس الأميركي :" ما أريده فقط هو ألا يمتلكوا أسلحة نووية ، وألا يكون بوسعهم تهديدنا ".

واعتبر أنه " شخصيا ضد التورط في الحروب ، التي تؤذي الاقتصادات وتزهق أرواح البشر ، وهو الأمر الأهم ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.