​رئاسة الجمهورية تبين حقيقة قيام العراق بوساطة بين إيران وأميركا

​رئاسة الجمهورية تبين حقيقة قيام العراق بوساطة بين إيران وأميركا

​رئاسة الجمهورية

المعلومة.. نفت رئاسة الجمهورية، الاثنين، وجود وساطة عراقية بشأن الصراع الأميركي الإيراني المتصاعد، مؤكدة أن الطرفين لم يطلبا من العراق القيام بأية وساطة بينهما.

وقال المتحدث باسم الرئاسة لقمان فيلي في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” ، إنه “لا توجد وساطة حتى الآن، إذ إن الطرفين الأميركي والإيراني لم يطلبا مثل هذه الوساطة”، مؤكدا “وجود مسعى عراقي باتجاه تحفيف حدة التوتر كوننا معنيين بهذا الصراع وتداعياته علينا وعلى المنطقة بشكل عام”.

وأضاف فيلي، أن “التعامل مع الدول الأخرى مهما كانت درجة علاقتنا بها قرباً أو بعداً يجب أن ينطلق وفق مبدأ ثابت وهو خطاب الدولة قبل أي خطاب لأي طرف آخر لأننا في قلب هذا

الصراع الحالي الآن في المنطقة نظراً لوجود أميركيين وإيرانيين في العراق، كما أن لدينا كدولة علاقات مع الطرفين بالإضافة إلى أننا على خط التماس بينهما”.

وحول فحوى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في العراق أخيراً، خصوصاً اجتماعه مع الرئيس برهم صالح، اوضح فيلي، أن “بومبيو أكد أن بلاده لا تريد الحرب مع إيران”، مبيناً أنهم “في الوقت الذي لا يريدون فيه تصعيداً مع إيران، فإنهم واضحون في كيفية التعامل مع الأحداث بكل جدية وليس مجرد كلام”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.