السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الخميس 13 حزيران 2019 السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق .

رحب السيد النجيفي بزيارة السيد السفير وتمنى له النجاح في عمله في الارتقاء بالعلاقات بين العراق والولايات المتحدة بما يحقق الاستقرار والقوة للعراق والعلاقة الايجابية الفاعلة مع الولايات المتحدة .

كما عرض السيد النجيفي رؤية كاملة للوضع السياسي في العراق والمنطقة ، وطبيعة التحديات التي تواجه المنطقة ، ودور الولايات المتحدة في مساعدة العراق في تجاوز أزماته بما يعطي للعلاقة بعدها المرتبط بإنجازات حقيقية يلمسها الشعب ، كما تناول التوترات بين الولايات المتحدة وايران ، وأهمية ابعاد التأثيرات السلبية عن العراق .

وجوابا عن تساؤلات السيد السفير قدم السيد النجيفي تقييما للعملية السياسية وطبيعة الاختناقات التي واجهتها ، وأشار إلى المشروع السياسي الجديد الذي يأتي انسجاما مع تطلعات الشعب في ضرورة احداث اصلاح حقيقي وبخاصة فيما يتعلق بالمحافظات والمدن المحررة ، ومعالجة الأزمات وتأثيرات الفساد وسوء الادارة التي عانت منها ، مؤكدا أنه سوف يعلن بكل برامجه وأهدافه في المستقبل القريب .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي مشيدا بتحليلاته المنطقية العميقة ، وتقويمه للعلاقة بين العراق والولايات المتحدة الأميركية ، وأكد السيد السفير إنه يسعد بالإصغاء إلى السيد النجيفي ليس لأنه يمثل المكون السني في العراق فحسب ، بل لأنه يمثل مصلحة العراق بالمجمل .

كما أشار السيد السفير بأن بلاده عازمة على مراجعة سياسات الإدارة السابقة ، والهدف الأميركي هو جعل العراق قويا ومصدرا للاستقرار في المنطقة ، وبالنسبة للتوترات بين بلاده وايران أكد السيد السفير أن العقوبات أو الانسحاب من الاتفاق النووي ليسا السبب بل تعاطي ايران مع جيرانها ودول المنطقة .

كما تمت مناقشة وبحث ملفات متنوعة ذات اهتمام مشترك ، وحضر الاجتماع الدكتور سلمان الجميلي والدكتور عبد الكريم السامرائي والدكتور طلال الزوبعي والسيد ثائر سلامة ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.