​وزير الهجرة يبحث مع السفير الامريكي عودة النازحين إلى مناطقهم

​وزير الهجرة يبحث مع السفير الامريكي عودة النازحين إلى مناطقهم

عودة النازحين إلى مناطقهم

الغد برس/ بحث وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى، الثلاثاء، مع السفير الامريكي لدى العراق ماثيو تولر التنسيق المشترك لاعادة النازحين لمناطقهم الاصلية ودعمهم.

وذكرت الوزارة في بيان ، ان " الجانبين ناقشا عددا من القضايا المتعلقة بأوضاع الاسر النازحة التي تسكن المخيمات وخارجها وبحث ملف العائدين من الاسر النازحة لمناطقهم الاصلية والسبل الكفيلة لإعادة الاستقرار لتلك المناطق وتشجيع العودة الطوعية ".

واضافت انه تم " خلال اللقاء مناقشة ملف اعادة النازحين من مخيم الهول السوري الى البلاد عن طريق تكثيف الجهود اللازمة وتنسيق المهام المتعلقة باغاثتهم وتوفير متطلباتهم فضلا عن عملية اكمال تدقيقهم امنيا بالتنسيق مع الجهات الامنية الساندة لعمل الوزارة لغرض وصولهم لمناطقهم المحررة واندماجهم مع المجتمع".

وشدد موسى على " اهمية دعم ملف الاقليات داخل البلاد من قبل المجتمع الدولي وكيفية العمل والتنسيق المشترك مع السفارة الامريكية ومنظمات المجتمع الدولي لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهذه الشريحة المهمة فضلا عن شرائح المجتمع العراقي كافة ".

من جانبه اشار السفير الامريكي الى الدور الذي تقوم به بلاده بتوفير الدعم اللازم الى جانب التنسيق المباشر مع منظمات الاغاثة التابع للامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني لتلبية احتياجات العوائل النازحة والعائدة.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.