​الحكمة يدعو عبدالمهدي الى عدم التشبث بأضعف حكومة تشكلت منذ 2003

​الحكمة يدعو عبدالمهدي الى عدم التشبث بأضعف حكومة تشكلت منذ 2003

القيادي في تيار الحكمة صلاح العرباوي

بغداد/المسلة: رأى القيادي في تيار الحكمة صلاح العرباوي أن الحكومة الحالية من اضعف الحكومات التي تشكلت بعد العام 2003 ،فيما اشار الى أن التقرير الذي اعلنته حكومة عبد المھدي عن تنفيذ برنامجھا الحكومي ابتلع المحور الاول فيه وھو حصر السلاح بيد الدولة.

وقال العرباوي في حديث على الفضائية السومرية، إن "الحكومة الحالية من اضعف الحكومات التي تشكلت بعد العام 2003، كونھا لاترتكز الى تحالف حقيقي وواضح"، منوھا الى أن "المعارضة ليست منجزا حكوميا، بل ارادة مجموعة معتاد بھا من ابناء الشعب العراقي".

وأضاف العرباوي، "قدمت الينا ككتلة معارضة الكثير من المغريات الا اننا لم نستجب لما يقدم، فقد عرض علينا ووعدنا بوزارات وھيئات ولكنا لم نذھب"، لافتا الى أن "الوضع العربي عندنا استلم رئيس الوزراء عادل عبد المھدي كان مستقرا، كما ان الحكومة السابقة استلمت موازنة صفر مع انخفاض سعر النفط وارتفاعه الآن".

وبشأن التقرير الحكومي، أشار العرباوي الى أن "تقييمنا للاداء الحكومي ھو أقل من 38 ،%بحسب تقرير قدمناه من خلال خبراء ومختصين ذات شھادات عليا"، مؤكدا بالقول أن "التقرير الذي اعلنته الحكومة عن تنفيذ برنامجھا الحكومي ابتلع المحور الاول فيه وھو حصر السلاح بيد الدولة، كما لم يشير التقرير الى العلاقة بين بغداد واربيل".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.