​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق

​السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي


بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأحد 25 آب 2019 السيد منتصر الزعبي سفير المملكة الأردنية الهاشمية في العراق .

تم في الاجتماع بحث العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالأردن وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين . حيث أكد السفير الأردني دعم بلاده للعراق .

كما تم بحث الوضع السياسي في العراق والمنطقة ، حيث أكد السيد النجيفي على أهمية أن ينآى العراق عن الصراع بين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية ايران الأسلامية ، ذلك أن استقرار العراق ونهضته يخدم شعوب المنطقة جميعا .

وجوابا على استفسار السيد السفير قدم السيد النجيفي رؤيته عن جبهة الإنقاذ والتنمية المزمع اعلانها قريبا ، وشرح المقومات الفكرية والأهداف التي تنشدها مؤكدا أن الجبهة ستكون صوتا عاليا ضد الطائفية ، وضد أي استغلال لها في التفرقة بين أبناء الشعب الواحد أو التعكز عليها في الحاق الضرر والتهميش لأي مكون عراقي . مشيرا إلى أن الدفاع عن أي مظلوم لا يتم على وفق طائفته وإنما عن حقه كمواطن .

وشدد السيد النجيفي أن عمل الجبهة سيكون في ظل الدستور والقوانين النافذة ، وبما يحقق للعراق نهضة ديمقراطية وصوتا أصيلا للدفاع عن الحياة الحرة للمواطنين جميعا بعيدا عن الدين والعرق والطائفة والمنطقة ، واعلاء قيمة المواطنة كهوية جامعة .

من جانبه شكر السيد السفير السيد النجيفي لحكمته ومنهجه الوطني المستقل ، مشددا على دعم الأردن للعراق ورغبته الصادقة في تطوير العلاقات في كافة الجوانب .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.