​رئاسة الجمهورية تعلن تفاصيل لقاء صالح وترامب على هامش منتدى دافوس

​رئاسة الجمهورية تعلن تفاصيل لقاء صالح وترامب على هامش منتدى دافوس

​رئاسة الجمهورية تعلن تفاصيل لقاء صالح وترامب

الغد نيوز24 / اعلنت رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش منتدى دافوس ، الاربعاء.

وقالت في بيان ، إن " رئيس الجمهورية برهم صالح أجرى ، الاربعاء، محادثات معمقة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، على هامش اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، وضمن جدول لقاءاته اليومية بعددٍ من الزعماء ورؤساء الدول ".

وأكد الرئيس صالح " ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إرساء الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي "، مشيراً الى أن " ترسيخهما وتعزيزهما هو السبيل الوحيد لضمان تحقيق السلام الشامل في المنطقة ".

وقال أن " العراق يحرص على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأصدقاء والحلفاء وبما يعزز سيادته و احترام قراره المستقل ويحقق مصالح الشعب العراقي، ومواصلة التطور الاقتصادي وإعادة الإعمار وعدم السماح أن يتحول العراق الى ساحة للصراع وتصفية الحسابات ".

بدوره جدد الرئيس الأمريكي دعم بلاده لاستقرار العراق ، وحرصها على توثيق العلاقات المشتركة وتوسيع حجم التعاون بين العراق والولايات المتحدة وبما يخدم مصلحة الشعبين، مثمناً " الدور العراقي المحوري في المنطقة ".

وتدارس الاجتماع " وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد ، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار " بحسب البيان.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع صالح ، قال ترامب ، أن حكومته ستواصل التعاون العسكري مع العراق والعمل ضد تنظيم داعش.

وأضاف ، إن " الولايات المتحدة ستواصل تعاونها العسكري مع العراق كما عملت وما زالت تعمل على ذلك ".

وتابع ، أن " علاقاتنا مع العراق على افضل حال ".

من جهته قال صالح ، إن " لدينا شراكة مع الولايات المتحدة في محاربة داعش والمهمة يجب إن تكتمل ". 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.