5 قرارات لمجلس الوزراء العراقي.. أبرزها صلاحية تمديد تشغيل الأجراء اليوميين

5 قرارات لمجلس الوزراء العراقي.. أبرزها صلاحية تمديد تشغيل الأجراء اليوميين

مجلس الوزراء العراقي

مباشر/ عقد مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان.

ووافق مجلس الوزراء، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي، على تخويل وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صلاحية تمديد تشغيل الأجراء اليوميين؛ للحاجة إلى خدماتهم فضلاً عن خبراتهم في مجال عملهم لمدة 3 أشهر، استثناءً من قراري مجلس الوزراء (315 و337 لسنة 2019).

ووافق المجلس على الاستثناء الوارد بكتاب وزارة الزراعة من التعليمات الخاصة بتنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014؛ لغرض الإسراع بعملية التعاقد من أجل صيانة الطائرات وإعادتها للخدمة ومن مبالغ صندوق دعم المزارعين.

وتمت الموافقة على قيام وزارة الدفاع بالتعاقد مع الشركات العامة المتخصصة في وزارة التجارة ووزارة الصناعة والمعادن ووزارة الزراعة أو أي جهة حكومية أخرى؛ لغرض صرف الأرزاق وتجهيز مذاخر التموين في وزارة الدفاع مما يخدم منسوبيها وتوفير المؤن لهم.

وأقر مجلس الوزراء توصية اللجنة العليا للنظر في تقييم المبدعين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، المؤلفة بموجب الأمر الديواني 3 لسنة 2017؛ بشأن قبول الأعمال الابداعية البالغ عددها 41 عملا.

وتقرر وتعديل الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء المرقم 379 لسنة 2016 بحسب الآتي: "تصرف المكافأة من موازنة الجهة المنسوب إليها صاحب العمل الإبداعي بالنسبة إلى الموظف الحكومي، ومن موازنة الجهة المستفيدة إذا كان من القطاع الخاص وبمبلغ المكافأة 15 مليون دينار لكل عمل إبداعي".

وتمت الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء 350 لسنة 2019؛ متضمنا الموافقة على منح الوزراء والمحافظين صلاحية توجيه الدعوات المباشرة إلى الشركات المقاولة المنفذة لمشاريع داخل العراق استثناءً من أحكام المادة (3 / خامساً) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014، شريطة مراعاة توافر التخصص والإمكانيات الفنية والمالية في تلك الشركات لتنفيذ المشاريع موضوع البحث، ولغاية نهاية السنة المالية / 2019.

ووجه المجلس، مع ضرورة التأكد من توفر التخصيص المالي للمشاريع المذكورة آنفا، وأن يكون تدقيـق إجراءات الإحالة لاحقاً بإشراف وزارة التخطيـط بالتنسيق مع ديوان الرقابة المالية الاتحادي.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0