جبهة الانقاذ والتنمية تطرح على الحكومة ثماني مقترحات لتخفيف العبء على مواطنينا في ظل أزمة كورونا

جبهة الانقاذ والتنمية تطرح على الحكومة ثماني مقترحات لتخفيف العبء على مواطنينا في ظل أزمة كورونا

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بِسْم الله الرحمن الرحيم

نظرًا للظروف الراهنة والمتمثلة بتفشي جائحة COVID-19 وما ترتب على ذلك من فرض منع التجوال وتعطيل الدوام في المرافق الحكومية والعامة، وما رافق ذلك من تداعيات ألحقت الضرر بالكثير من العوائل من ذوي الدخل المحدود وممن يكسب قوت يومه على الأجور اليومية فضلا عن العاطلين عن العمل ، وبرغم ان ميسوري الحال من العراقيين الغيارى تداعوا لمساعدة العوائل المحتاجة انسجاما مع نخوتهم ونبلهم ، الا ان هذه الجهود تبقى محدودة ، وعاجزة عن الوصول لكل محتاج ، ولتخفيف وطأة هذه التداعيات نتوجه إلى الحكومة لتبني المقترحات التالية:

  • 1.تكليف وزارة التجارة لتجهيز المواطنين المشمولين بالبطاقة التموينية بحصة مضاعفة لسد احتياجاتهم العاجلة على ان تتضمن المفردات الأساسية كافة .
  • 2.توجيه وزارة المالية بصرف اعانة مالية عاجلة بواقع مائة وخمسون الف دينار عراقي لكل عائلة صغيرة ومائتان وخمسون الف دينار للعوائل الكبيرة اعتمادا على البيانات المتوفرة في وزارة التجارة والخاصة بالبطاقة التموينية ويمكن ان يكون التوزيع من خلال وكلاء توزيع البطاقة التموينية.
  • 3.تقوم وسائل الإعلام بإيضاح الآليات المتبعة في التوزيع وتوقيتاتها وتحديد خطوط اتصال ساخنة للإبلاغ عن اي مخالفات او عمليات فساد يرتكبها ضعاف النفوس .
  • 4.دعم اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ممن يساهم إنتاجهم في تعزيز الاكتفاء الوطني في هذه المرحلة الخطيرة .
  • 5.دعم وتشجيع أرباب المهن الصحية والأطباء وتوفير احتياجاتهم ليتسنى لهم تقديم أفضل الخدمات لشعبهم وبلدهم .
  • 6.دعم مشاريع القطاع الخاص المنتجة للمستلزمات الطبية وللمواد الصحية والمعقمات وابداء المساعدة اللازمة لها لمضاعفة إنتاجها لسد الحاجة المحلية من منتجاتهم للتصدي لهذا الوباء الخطير .
  • 7.فسح المجال لمنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإغاثية لتقديم ما يمكن من مساعدة في هذا المجال وشمول موظفيها بالاستثناء من حظر التجوال نهاراً .
  • 8.تفعيل دور جمعية الهلال الأحمر العراقي والذي يمكنه ومن خلال ارتباطه بمنظمات الهلال الأحمر الدولية وكذلك منظمات الصليب الأحمر ، بما يمكنه من القيام بالكثير من النشاطات والفعاليات الإغاثية والإنسانية .

جبهة الإنقاذ والتنمية

31 آذار 2020


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.