​السيد أسامة النجيفي يستقبل شيوخ واهالي ضحايا جامع مصعب بن عمير

​السيد أسامة النجيفي يستقبل شيوخ واهالي ضحايا جامع مصعب بن عمير

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (77) صادر عن جبهة الإنقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية يوم الأحد 23 آب 2020 شيوخ وأهالي ضحايا جامع مصعب بن عمير في محافظة ديالى ، برفقة النائب رعد الدهلكي .

استمع السيد النجيفي إلى تفاصيل مروعة عن الجريمة التي ارتكبتها ميليشيات اجرامية قتلت بدم بارد وعلى مراحل عشرات الشهداء وجرحت عشرات آخرين تحت أنظار الأجهزة الأمنية ، وبتواطؤ واضح معها ، فلم يكن مركز الشرطة يبعد أكثر من مائة وخمسين مترا عن الجامع ، وفي الوقت الذي كان فيه المجرمون ينفذون مجزرتهم كانت سيارة الشرطة واقفة بباب الجامع .

وبرغم كل ذلك ، وبرغم أن المجرمين معروفون ، وصدرت بحقهم أحكام بالإعدام ، عدلت إلى السجن المؤبد وفي كلا الحالتين كان التمييز ينقض الحكم ، ليعلن بعد مرور سنوات على المجزرة إطلاق سراح المنفذين ، وكأن شيئا لم يكن .

أكد السيد النجيفي وهو يوجه كلامه إلى شيوخ وأهالي الضحايا ، بأنه يشعر بمظلوميتهم ، ويتعاطف بعمق معها ، والحق يبقى حقا ، مهما تقادم الزمن ، ولا يجوز على الإطلاق السكوت عن جريمة مروعة تركت آثارا تغلي في قلوب أهالي الضحايا ، فما حدث يعد خرقا كبيرا ينال من الحق وينال من الدولة ، وينال من أية قيمة إنسانية ، أما التواطؤ مع القتلة على خلفيات طائفية ومليشياوية فإنها فضيحة تطعن العدالة في الصميم .

وعلى المجرمين أن يعرفوا أن الحق قديم ولا يضيع حق وراءه مطالب ، ودماء الشهداء تصرخ بالضمير أن يستيقظ .

وشدد السيد النجيفي بأن جبهة الإنقاذ والتنمية مع كل الخيرين من الكتل السياسية والسادة النواب ، سيسلكون المسار القضائي دفاعا عن الحق ومبادئ العدل ، وستكون هذه الجريمة والظلم الذي أصاب الضحايا وأهاليهم

على رأس اهتمامات المسار السياسي للوصول إلى نتيجة واحدة هي الإنصاف والعدل ولا شيء غيره .

وحضر الاجتماع : الدكتور سلمان الجميلي والسيد عبد الكريم العبطان والسيد ثائر السلامة .

                                                                                                                             جبهة الإنقاذ والتنمية/ بغداد

                                                                                                                                   23 آب 2020


شارك الموضوع ...