النجيفي لأمير الكويت: الحرب ضد الإرهاب تستوجب التعاون والتآزر

النجيفي لأمير الكويت: الحرب ضد الإرهاب تستوجب التعاون والتآزر

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

السومرية نيوز/ بغداد- أكد نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الأحد، أهمية الدور العربي في مساعدة العراق وحل قضايا المنطقة، مشيراً إلى أن الحرب ضد الإرهاب تستوجب التعاون والتآزر، وذلك خلال تقديمه العزاء لأمير الكويت صباح الأحمد الصباح بوفاة رئيس البرلمان الكويتي الاسبق جاسم الخرافي.

وقال مكتب النجيفي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "نائب رئيس الجمهورية اسامة عبد العزيز النجيفي قدم، اليوم، العزاء لأمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر، وولي العهد نواف الأحمد الجابر لوفاة رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق جاسم محمد الخرافي"، مبيناً أنه "تم خلال الاجتماع مع أمير الكويت بحث العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالكويت، والوضع في المنطقة، وطبيعة التحديات التي تواجه دولها".

وأكد النجيفي، بحسب البيام، "أهمية الدور العربي في مساعدة العراق، وذلك أن الحرب ضد الإرهاب تستوجب التعاون والتآزر ، فالإرهابيون يستهدفون الجميع، ومواجهتهم عسكريا وفكريا واجب شرعي وقانوني وأخلاقي"، مشدداً على "أهمية وضرورة أن يكون للعرب دور في الحل يشمل المنطقة كلها".

وأشار النجيفي إلى "معاناة الملايين من النازحين والمهجرين بسبب ظروف المواجهة مع داعش وأوضاعهم الإنسانية ومعاناتهم الشديدة في السكن والغذاء والصحة والتعليــم وجوانب الحياة كافة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0