حزب الحق: المساري لن يشارك باجتماع “قادة سنة” في جنيف

حزب الحق: المساري لن يشارك باجتماع “قادة سنة” في جنيف

أحمد المساري

بغداد – الجورنال نيوز- جدد المكتب السياسي لـ”حزب الحق الوطني” عدم المشاركة في مؤتمر المعهد الأوروبي للسلام المقرر انعقاده في منتصف شباط الحالي في جنيف، وذلك بعد تلقيه دعوة لحضوره.

وذكر بيان للمكتب السياسي ، ان “ألامين العام أحمد المساري تلقى دعوة لحضور المؤتمر المنعقد بين 15- 17 شباط في جنيف، تحت رعاية المعهد الأوربي للسلام وبمشاركة الجنرال ديفيد بتريوس ورئس الوزراء الفرنسي السابق دوفيلبان، والمدير السابق لوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي” .

وأشار إلى أن “تلك الدعوة” ارسلت لشخصيات سنية للتباحث في “التحديات ما بعد داعش،وكيف يمكن مساعدة المكون السني في تطوير رؤية لتلك المرحلة، وتطوير خطة عمل يكون للمجتمع الدولي دور في تحقيق تلك الأهداف”.

وان المكتب السياسي للحزب قررعدم حضور المؤتمر، بسبب اعتقاده بأن الدعوة يجب أن تكون “أوسع وتشمل ممثلي المكونات الأساسية في البلد لضمان نجاحه و الفائدة المرجوة منه في مصلحة العراق والعراقيين”، وفقا للبيان.

و تجتمع غدا الأربعاء في مؤتمر المعهد الأوروبي للسلام، قيادات عراقية سنية لبحث مستقبل السنة في العراق ما بعد داعش وإعمار المدن المستعادة والترتيبات اللازمة في إنشاء قوات أمنية محلية، الى جانب طرح موضوع الإقليم الإداري على المجتمع الدولي.


شارك الموضوع ...

0