مكتب العبادي: الحشد الشعبي سيشارك بمعركة تحرير الموصل

مكتب العبادي: الحشد الشعبي سيشارك بمعركة تحرير الموصل

سعد الحديثي

قال سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان العبادي "سيرسل إلى جبهة الموصل حال بدء معركة تحريرها من تنظيم داعش الارهابي شتى صنوف القطاعات العسكرية ومن بينها الحشد الشعبي".

وأضاف الحديثي، في تصريح صحفي أن "الحشد أحد تشكيلات القوات المسلحة العراقية المرتبطة بالقائد العام، لافتا إلى أن تحريك المقاتلين واختيار أماكن اشتراكهم من صلاحية رئيس الوزراء وفقا للدستور بوصفه المسؤول الأول عن الملف الأمني في البلاد ويقدر حاجة القوات العسكرية بشتى صنوفها".

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قال خلال لقائه قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري في السابع من الشهر الجاري ان " تحرير الموصل قريب جدا وجميع الشروط والامكانيات العسكرية ستتوفر في المعركة ويراعى فيها الجانب الانساني باعتبارها مدينة مأهولة بالسكان وان الاهداف ستكون منتخبه".

من جانبه أكد قائد عمليات نينوى أن "جميع الأستعدادات الخاصة بالتدريب تم الانتهاء منها وعملية التسليح للقطعات العسكرية على مستوى المشاة والصنوف الاخرى تتم وبشكل يومي بأحدث الاسلحة والمعدات" معربا عن "تفاؤله الكبير وثقته بنتائج عمليات التحرير بعد انطلاقها"


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

حيدر العبادي  ,   سعد الحديثي  ,   الموصل  ,   داعش  ,   الحشد الشعبي  ,   نجم عبدالله الجبوري  ,  
0