بعد لقاءاته مع اردوغان والبارزاني..أسامة النجيفي يؤكد أهمية الحوار في حل الأزمة مع اربيل بعيدا عن

بعد لقاءاته مع اردوغان والبارزاني..أسامة النجيفي يؤكد أهمية الحوار في حل الأزمة مع اربيل بعيدا عن

أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

 لغة التهديد والتخوين والتلويح باستخدام القوة العسكرية ...

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب للعراق متحدون ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

انطلاقا من وعي عميق بالمسؤولية الوطنية النابعة من قيم ومبادئ راسخة ، انطلقت مبادرة السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب للعراق متحدون لتفكيك الأزمات التي يمر بها الوطن والوصول إلى حلول وطنية جامعة عمادها الحوار ووحدة العراق والحرص على سلامته ومستقبله ، بعيدا عن لغة التهديد والتخوين والتلويح باستخدام القوة العسكرية وبخاصة ما يتعلق بأزمة كردستان الناشئة في اعقاب الاستفتاء ..

في اجتماعاته مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، والسيد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ، شدد السيد النجيفي على ثوابت موقفه ورؤيته للوضع في العراق بشكل عام وأزمة الاستفتاء بشكل خاص ، وركز على احترام الدستور ، ووحدة العراق ، وأهمية الحوار في الوصول إلى نتائج من شأنها تفتيت الأزمات لصالح مصلحة وطنية مشتركة ، فالمشاكل لا تحل بالتهديد والوعيد والحصار ، ولنا في تجارب التاريخ الحديث ما يثبت رأينا ورؤيتنا ، كما أكد أن أزمة الاستفتاء هي نتاج سياسات خاطئة ، لذك فإن أية مناقشة تهدف إلى انجاز حلول ينبغي أن تناقش مشاكل العراق كافة دون تغليب أو تهميش وبروح وطنية صادقة.

وعندما انطلقت مبادرة السيد النجيفي فإنه لم يكن مكلفا من جهة رسمية ، ذلك أن القيام بما يمليه الشعور الوطني والمسؤولية التاريخية أوسع من تكليف آني .

إن السيد النجيفي يؤكد إنه ماض في مبادرته وسيعرض نتائجها ويناقشها مع السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء وكل المعنيين في قيادات الدولة والكتل السياسية .

ويدعو السيد النجيفي إلى تغليب صوت العقل ومصلحة العراق ، ذلك أن أي صوت آخر قد يؤدي لا سمح الله إلى القيام بخطوات قد لا تكون عونا للعراق والعراقيين في حاضرهم ومستقبلهم .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0