​تحالف القوى يرد على التصريحات الإيرانية ويعدها محاولة لـ”تزوير” الانتخابات عبر أذرعها بالعراق 

​تحالف القوى يرد على التصريحات الإيرانية ويعدها محاولة لـ”تزوير” الانتخابات عبر أذرعها بالعراق 

تحالف القوى الوطنية العراقية

بغداد اليوم - بغداد ... رد تحالف القوى الوطنية العراقية، الخميس، على التصريحات الإيرانية الأخيرة حول العراق، فيما أكد أنها محاولات لـ "تزوير" الانتخابات من خلال "أذرعها" في البلاد لضمان وصول أتباعها إلى السلطة.

وأوضح بيان أصدره التحالف، أن "بين الحين والآخر تصدر تصريحات من المسؤولين الإيرانيين فيها تدخل سافر في شؤون العراق الداخلية والمساس بسيادته الوطنية" ً ، مبينا أن "آخرها كانت تصريحات أدلى بها علي ولايتي مستشار المرشد الإيراني خلال زيارة أجراها للعراق، قال فيها إن (طهران لن تسمح لليبراليين والمدنيين بالوصول للحكم في العراق)".

ولفت بيان القوى العراقية، إلى تصريح آخر لـ"عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية رحيم بور أزغدي، قال فيه إن (ايران هي من أعدمت الرئيس السابق وأن هناك 5 دول تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي، في إشارة للعراق من بينها".

وذكر البيان، أن "التصريحين عبرا عن منهج ايراني بالتدخل في شأن عراقي داخلي بحت يتعلق بنواب الشعب وقمة هرم السلطة التنفيذية، كما أنهما يعبران عن استهانة واضحة ومباشرة بالارادة الشعبية العراقية، ويشيران إلى إمكانية أن تقوم ايران من خلال أذرعها في العراق بتزوير الانتخابات لضمان وصول أتباعها إلى السلطة".

واستنكر تحالف القوى الوطنية العراقية "هذه التصريحات" ً ، مطالبا وزارة الخارجية العراقية بـ"موقف وطني حازم منها".

وأكد، أن "العراق بلد ذو سيادة، ويحترم علاقته مع جميع الدول، ولم يتدخل بشؤونها، لذا على الآخرين احترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلي.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0