السيد اسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للهياة السياسية لجبهة الانقاذ والتنمية

السيد اسامة النجيفي يرأس اجتماعا مهما للهياة السياسية لجبهة الانقاذ والتنمية

أسامة النجيفي رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية

بيان رقم (127) صادر عن جبهة الانقاذ والتنمية

بسم الله الرحمن الرحيم

ترأس السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يوم السبت الخامس من كانون الأول 2020 اجتماعا مهما للهيأة السياسية لجبهة الإنقاذ والتنمية .

تضمن جدول الاجتماع المحاور الآتية :

مستجدات الوضع السياسي

أزمة الوقف السني

مناقشة ملف الانتخابات

مناقشة وبحث هموم المحافظات وتطلعاتها

مناقشة قضية الأقاليم الادارية للمحافظات

مع بدء الاجتماع عرض السيد النجيفي نتائج زيارته لمحافظة نينوى ولقاءاته واجتماعاته مع كوادر وشباب حزب للعراق متحدون ، وشيوخ العشائر ، والاكاديميين ، والنخب الفاعلة في المجتمع المدني ، وأكد على الأهمية القصوى التي تشكلها الانتخابات القادمة في اختيار القيادات المؤهلة لتحقيق التغيير والاصلاح ، ما يستوجب المشاركة الفاعلة في الانتخابات عبر تحديث البيانات ، والسعي الجدي لتحقيق انتخابات نزيهة لا يسمح فيها بتكرار أخطاء انتخابات 2018 .

وتم التركيز في الاجتماع على الأزمة التي أثارها قرار مجلس الوزراء في المصادقة على الاتفاقية بين الوقفين السني والشيعي ، وأجمع الحاضرون على ضرورة العمل وتصعيد وتائره من أجل تحقيق إلغاء هذا القرار لما يتضمنه من فتنة نحن في غنى عنها .

كما تم بحث التحالفات مع الكتل والأحزاب من أجل تشكيل تحالف وطني كبير عابر للطائفية والمناطقية ، حيث شارك المجتمعون جميعا في مناقشة جوانبه كافة .

وفي مناقشة ملف الانتخابات ، وما يتطلبه لتحقيق النجاح من نزاهة وسيطرة على السلاح المنفلت ، والمال السياسي ، والاجراءات الشفافة ، واعتماد البطاقة البايومترية حصرا ، أكد المجتمعون على ضرورة السعي الجدي من أجل الوصول إلى نتائج معبرة عن طموح الشعب وإرادته الحرة .

ونالت قضية الأقاليم الادارية للمحافظات اهتمام المجتمعين ، وناقشوا الخلفيات التي أدت إلى عدم تطبيق هذا الحق الدستوري والقانوني ، ومدى انسجامه مع تطلعات الشعب ، وأكدوا أن جبهة الإنقاذ والتنمية مع إرادة الشعب ومع تطلعاته المشروعة .

وتوصل المجتمعون إلى قرارات وتوصيات منها :

  • 1.قرار بتخويل وتفويض السيد أسامة عبد العزيز النجيفي بالتفاوض مع الكتل والأحـــزاب السياسية حول التحالفات التي تسبق الانتخابات ، ومنحه كافة الصلاحيات لتحقيق هذا الهدف ، مع عرض النتائج على قادة أحزاب الجبهة .
  • 2.تشكيل لجنة موسعة مسؤوليتها تنفيذ المسار القضائي من أجل إلغاء اتفاقية الفتنة بين الوقفين السني والشيعي .
  • 3.تشكيل لجان تنظيمية لدراسة وبحث كل ما تتطلبه الانتخابات من مستلزمات ، وخطط .
  • 4.أصدر المجتمعون توصيات تتعلق بالعمل التنظيمي في المحافظات التي تنشط فيها الجبهة ، مع التركيز على ضرورة التواصل اليومي مع جماهير الجبهة .

جبهة الانقاذ والتنمية

5 كانون الأول 2020 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

أسامة النجيفي  ,   جبهة الإنقاذ والتنمية  ,