السيد أسامة النجيفي يستقبل  يان  كوبيتش

السيد أسامة النجيفي يستقبل  يان  كوبيتش

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الخميس 11 تشرين الأول 2018 السيد يان كوبيتش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق ..

تضمن الاجتماع بحث مجموعة من الملفات المهمة منها :

  • عرض قدمه السيد كوبيتش عن نشاطاته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، وزيارته إلى أربيـــل ولقاءاته مع القادة الكورد .
  • تطورات الوضع السياسي ، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة .
  • البرامج الحكومي وأولوياته .
  • الدعم المطلوب تقديمه من الأمم المتحدة .
  • الوضع الاقليمي والدولي وتأثيراته على العراق .

    حيث أكد السيد النجيفي على دعمه لجهود الأمم المتحدة في العراق واشادته بتمديد فترة بقاء السيد كوبيتش إلى ما بعد تشكيل الحكومة ، مشددا على حاجة العراق إلى دعم الأمم المتحدة عبر خطوات ملموسة على الأرض وبخاصة في مجال اعادة الاعمار لأن المهمة كبيرة ولا يمكن للحكومة الجديدة تنفيذها دون دعم ومساندة المجتمع الدولي .

    وأشار السيد النجيفي إلى ثقته ودعمه للدكتور عادل عبد المهدي مؤكدا أن مهمته ليست سهلة ، وهو شخصية مقبولة داخليا ويحظى بثقة المجتمع الدولي أيضا ، ما يؤهله للقيام بخطوات جدية في مجال الاصلاح وعبر توقيتات زمنية معلنة . والمهم أن ينآى بالعراق عن الصراعات الدولية ويركز الاهتمام بتقديم الخدمات ومعالجة الوضع الاقتصادي وصولا إلى اعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية والمضي في التصدي للملفات الصعبة كحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على مافيات الفساد والجريمة ومعالجة الاختناقات في العلاقات الداخلية ومنها العلاقة مع اقليم كوردستان ، وانهاء فترة المرحلة الانتقالية التي استمرت لخمس عشرة سنة ، وبناء الدولة بناء حقيقيا ، مع تمكين المرأة العراقية من أداء دور ينسجم وأهميتها والاستفادة من قدراتها في شتى المجالات .

    وأشار إلى أن تشكيل مجلس للسياسات الستراتيجية يهتم بالأمور المركزية الكبرى ويعمل في ضوء توافق وطني أمر يمكن أن يكون مساعدا وضروريا في هذه المرحلة .

    كما أشار السيد النجيفي إلى ضرورة تفعيل مقررات مؤتمر الكويت وايفاء الدول المشاركة بتقديم التزاماتها في مجال اعادة الاعمار .

    من جانبه أبدى السيد كوبيتش ترحيبه واهتمامه الجدي بآراء السيد النجيفي مشيرا إلى أن الأمم المتحدة داعمة ومساعدة للعراق وأنها بصدد تقديم توصيات واقتراحات للحكومة ومجلس النواب والقوى السياسية لمراجعة القوانين التي تحمل نوعا من المظالم لا يمكن الموافقة على استمرارها . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0