​الصدر يهاجم أميركا ويتوعدها.. وتساؤلات عن “فضيحته الإيرانية”

​الصدر يهاجم أميركا ويتوعدها.. وتساؤلات عن “فضيحته الإيرانية”

مقتدى الصدر

قناة الحرة عراق / في وقت يزداد فيه زخم الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام في العراق، هاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، الولايات المتحدة وتوعد بإنهاء وجودها "إذا لم تكف يدها عن العراق".

تصريحات الصدر تأتي بعد يومين على توصل الكتل السياسية العراقية إلى اتفاق عقب سلسلة اجتماعات على أعلى مستوى أشرف عليها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وفقا لوكالة فرانس برس.

وينص الاتفاق على "دعم الحكومة في إنهاء الاحتجاجات بكافة الوسائل المتاحة، والتمسك برئيس الوزراء عادل عبد المهدي والتمسك بالسلطة مقابل إجراء إصلاحات في ملفات مكافحة الفساد وتعديلات دستورية".

هجوم الصدر على الولايات المتحدة، قابله آخرون بالإشارة إلى تجاهله للتدخل الإيراني الواضح في الشؤون العراقية.

وقال المحلل السياسي حسين عبد الحسين لموقع الحرة، "لم أسمع الصدر يعترض عندما تحدث المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي مباشرة وطالب بقمع التظاهرات في العراق".

وأضاف عبد الحسين أن زعيم التيار الصدري "يبدو أنه لم ينتبه أن هناك تدخلا إيرانيا عندما دعا خامنئي حكومتي العراق ولبنان إلى قمع المتظاهرين. فلم يكن ذلك برأيه يحتاج إلى رد، أما الآن فتصريح شبه عابر من واشنطن يتطلب ردا".

/**/ /**/ العلة الأهم في الانتفاضة العراقية تتعلق بالموقف من الجماعات والميليشيات والقوى العسكرية في البلاد، التي هي أُساس مشكلة البلاد.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.