السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد باردلي ساودن سفير نيوزلندا في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد باردلي ساودن سفير نيوزلندا في العراق

أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية ...

بسم الله الرحمن الرحيم ...

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 29 آب 2017 السيد باردلي ساودن سفير نيوزلندا في العراق .

حيث قدم السيد السفير تهانيه لمناسبة الانتصار الكبير على تنظيم داعش الإرهابي وتحرير تلعفر ، مؤكدا عزم حكومته على دعم ومساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب .

من جانبه شكر السيد النجيفي السيد السفير وأشاد بمواقف نيوزلندا من العراق مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات لأن العراق يقاتل نيابة عن قوى الخير في العالم أجمع .

بعدها تمت مناقشة للوضع السياسي في العراق والمنطقة ، حيث شدد السيد النجيفي على أهمية استثمار النصر العسكري المتحقق بنصر سياسي ونصر في الجوانب الفكرية والاقتصادية والاجتماعية وعدم منح أية فرصة لظهور الإرهاب مرة أخرى .

وأشار إلى أن الطريق الصحيح هو باعتماد الديمقراطية واسقاط المناهج الطائفية واعلاء قيمة المواطنة ، والبحث الجدي في الأسباب والدوافع التي أدت إلى ظهور الإرهاب ومعالجتها بما يتفق مع مصلحة الشعب والوطن .

كما تناول الاجتماع موضوع الاستفتاء في اقليم كوردستان ، فأكد السيد النجيفي موقفه المعلن منه ورفضه لشمول كركوك والمناطق المتنازع عليها فيه .

وجوابا على تساؤلات السيد السفير بخصوص العلاقة مع السعودية والدول العربية ، أكد السيد النجيفي إن في ذلك مصلحة للعراق في تعزيز روابطه الأخوية مع محيطه العربي .

وتناول الاجتماع عدة ملفات ذات اهتمام مشترك ، وفي ختام الاجتماع قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي على رؤيته وحسن استقباله .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0