​حزب بارزاني: مستعدون للمواجه والعبادي يهددنا بالحشد

​حزب بارزاني: مستعدون للمواجه والعبادي يهددنا بالحشد

حزب بارزاني

أربيل/المركز الخبري الوطني (NNC)- قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني -الذي يتزعمه مسعود بارزاني - خالد بيشوا، إن إقليم كردستان سيكون مستعداً للقتال في حالة إعلان الدولة الكردية، ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يهددنا بالحشد الشعبي.

وأوضح بيشوا، أن "كردستان مستعدة لأي عمليات مسلحة قد تُشن ضدها في حال إعلان الدولة الكردية من اطراف داخلية مثل الحشد الشعبي أو غيرهم"، لافتاً إلى أن " رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، يدفع بالحشد الشعبي على نحو مباشر لتهديد الاكراد واذا حدثت عمليات مسلحة بين الطرفين سيقول انا ضد العنف بين الطرفين".

وتابع أن "هناك مجموعة من السيناريوهات التي قد يصح بعضها؛ لأن هناك عدداً من القوى الكردية في إقليم كردستان رافضة لفكرة الانفصال عن العراق" ، مشيراً إلى أن "إيران لها يد في اثارة الخلافات بين العراق وكردستان بشأن عملية الاستفتاء، من اجل الوصول إلى حرب اهلية".

وقال عضو مجلس النواب النائب عن محافظة كركوك محمد تميم، إن فرض الاستفتاء على محافظة كركوك يعد إعلان حالة حرب واحتلال لن نسكت عليه، وسيتم مقاومته بالقوة، رافضاً أي نتائج مستقبلية لهذا الاستفتاء.

وقال النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن الشمري، في وقت سابق، إن على القوات الأمنية الاتحادية التوجه إلى المناطق المتنازع عليها في نينوى، ومحافظة كركوك لحمايتها من تمدد قوات رئيس إقليم كردستان المنتهية صلاحيته مسعود البارزاني، لافتاً إلى العبادي يتحرك إعلامياً لا ميدانياً.

وصوت مجلس النوب في جلسة يوم أمس الثلاثاء، على رفض استفتاء اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها، فضلاً عن محافظة كركوك.

وقررت حكومة اقليم كردستان، في وقت سابق، تحديد ٢٥ من الشهر الجاري موعداً للاستفتاء على الانفصال عن العراق وتشكيل دولة


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0